دول الخليج تدعو مجلس الأمن “للتدخل الفوري” لوقف التصعيد بحلب

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 1 مايو 2016 - 9:21 صباحًا
دول الخليج تدعو مجلس الأمن “للتدخل الفوري” لوقف التصعيد بحلب

دول الخليج تدعو مجلس الأمن “للتدخل الفوري” لوقف التصعيد بحلب

حلب نيوز – وكالة الأناضول

دانت دول مجلس التعاون الخليجي، بشدة، “القصف الوحشي المتواصل على مدينة حلب، على يد قوات النظام وأعوانه، وزيادة الخراب والدمار للمؤسسات الخدمية في المدينة”، داعية مجلس الأمن الدولي والدول الراعية للهدنة في سوريا، إلى “التدخل الفوري” لوقف التصعيد.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية، عن الأمين العام لمجلس التعاون، عبد اللطيف بن راشد الزياني، فإن “دول المجلس تندد بهذه الجرائم النكراء التي ترتكب ضد المدنيين العزل من أبناء مدينة حلب الصامدة، وتعتبرها جرائم ضد الإنسانية”.

وقال الزياني إن دول الخليج “تدعو مجلس الأمن الدولي، والدول الراعية للهدنة إلى التدخل الفوري لوقف هذا التصعيد الذي يستهدف كسر إرادة الشعب السوري الشقيق”، بحسب المصدر

وأضاف قائلاً إن”دول مجلس التعاون تحمل نظام الأسد والقوى الداعمة له مسؤولية الهجمات الوحشية والقصف العنيف الذي تتعرض له مدينة حلب، وزيادة المعاناة التي يقاسيها المدنيون الأبرياء في المدينة”.

وفي وقت سابق من مساء أمس، أعلنت الجامعة العربية، عقد اجتماع طارئ على مستوى مندوبيها الدائمين، الأربعاء المقبل، في مقرها بالقاهرة؛ بناء على طلب دولة قطر لبحث “التصعيد الخطير” للوضع في مدينة حلب.

وكانت قطر، قد دعت، في وقت سابق أمس، لعقد اجتماع طارئ، لمجلس الجامعة، لبحث تطورات الأوضاع الأخيرة في مدينة حلب في الشمال السوري، بحسب، ما نقلته وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

ومنذ 21 أبريل/نيسان الحالي، تتعرض أحياء مدينة حلب لقصف عنيف من قبل طيران النظام وروسيا، لم تسلم منه المستشفيات والمنشآت الصحية، وكذلك المدنيين، فضلاً عن تدهور الأوضاع الإنسانية هناك، وهو ما أعربت الأمم المتحدة عن قلقها إزاءه، واعتبرت استهداف المشافي “انتهاكاً واضحاً للقانون الدولي”.

كما استهدفت مقاتلات روسية مستشفى “القدس” الميداني في حلب، الأربعاء الماضي، ما أدّى إلى مقتل 30 شخصاً على الأقل، وجرح عشرات آخرين.

وبحسب بيانات الدفاع المدني والمشافي الميدانية في حلب، استشهد 196 شخصاً، بينهم 43 امرأة و40 طفلاً، وأصيب 424 آخرين، بينهم 75 امرأة و96 طفلاً، في هجمات النظام وروسيا، التي استهدفت مدينة حلب، منذ 21 أبريل/ نيسان الحالي، وحتى الآن.

وآلت ردود أفعال المجتمع الدولي، حيال تلك الهجمات، وصدرت إدانات لها عن الأمم المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، وألمانيا، ومصر، ودول أخرى.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة اخبار مصر 2016 - اخبار العالم 2016 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.