التخطي إلى المحتوى

الجرجير وسيلة فعالة لترك السجائر [الإقلاع عن التدخين]
ذكرت مجلة البحوث الطبية الصينية أن أفضل وسيلة للإقلاع عن التدخين هي تناول عصير الجرجير بشرط أن يتم تناوله صباحاً بمعدل كوب صغير يومياً.
وهذه الوسيلة سوف تساعد الجسم على التخلص من سموم النيكوتين المتراكمة من جراء الإفراط في التدخين,والتي تصل إلى 70 ألف جرعة نكوتين سنوياً لمن لا يقل معدل تدخينه عن 20 سيجارة يومياً.
وقد أوضح التقرير أن عصير الجرجير يسهم كذلك في التخلص من الأمراض المصاحبة للتدخين وأهمها الشعور الدائم بالكسل والخمول الناتج عن تأثير النيكوتين على الجسم.
و عصير الجرجير يساعد على نمو الشعر المتساقط الناتج عن الاصابة بالحميات، وقالت الدراسة إن مزج 51 جراماً من عصير الجرجير إضافة إلى 05 جراماً من الكحول وملعقة صغيرة من ماء الورد يدلك بها فروة الرأس يوميا ينشط حويصلات الشعر ويساعد على نموها.
وفي حالة استعمال المرأة لعصير الجرجير يلاحظ عدم دلك الشعر حتى فروة الرأس حتى لا يلتصق ببعضه البعض، اما الرجال الذين يعانون من مشاكل في الشعر فقد اظهرت الدراسة ان استخدام عصير الجرجير بشكل يومي حقق نتائج مذهلة للذين يعانون من امراض الصلع. والأمر الجيد باستعمال هذه الطريقة الطبيعية هو عدم وجود مضاعفات لها مقارنة باستخدام المواد الكيميائية.
وينقي عصير الجرجير الدم ويساعد على ثبات الأسنان وتقوية اللثة ومنع نزيفها، كما يفيد في نزلات البرد والأمراض الصدرية لأنه طارد للبلغم ومسكن لآلام الروماتيزم والمفاصل اضافة الى أن عصير الجرجير يعطي الجسم نشاطا عاما ويدر البول ويساعد على هضم الطعام.
ولإدرار البول يغلى مقدار ثلاث حفنات من الجرجير مع بصلة كبيرة بيضاء في لتر ونصف من الماء، ويستمر في الغلي حتى يبقى الثلث، ثم يصفى ويشرب – وهو فاتر- مقدار فنجان في الصباح ومثله في المساء.
إن أفادتك هذة المعلومة الـــــرجاء نشرها ( شير ) لعل المعلومة تفيد غيرك … فــــزكاة العلم تبليغة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *